وزير التربية والتعليم أثناء تفقده امتحانات مسابقة المعلمين الثانية
وزير التربية والتعليم أثناء تفقده امتحانات مسابقة المعلمين الثانية


كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم تصل المديريات

الأخبار

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 10:36 م

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها سوف ترسل كشوف الناجحين فى مسابقة «مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى» ، إلى المديريات التعليمية تمهيدا إلى التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة ، وإلحاقهم بالمدارس خلال الشهر الحالى.

وأوضحت الوزارة أن توزيع المعلمين سوف يكون وفقا لبطاقة الرقم القومى ، تحقيقا للاستقرار الوظيفى وعدم التحويل لمناطق أخرى ، وسوف يتم فتح الرغبات للمعلمين بتحديد رغبتين أو 3 للمدرسة التى سوف يلتحق بها ، ثم يتم تسكينهم وفق هذه الرغبات .

اقرأ ايضاً|السيسى يتلقى اتصالًا هاتفيًا من بن زايد لبحث تطورات الأوضاع الفلسطينية

حيث وقع د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين «مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى»، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافى بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وأكد أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات ستتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التى لم يجتازوها .

وعلى جانب آخر استقبل د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، لبحث ومناقشة سبل التعاون فى مجال بناء قدرات المعلمين وتنمية مهاراتهم لمواكبة تطورات تطبيقات التكنولوجيا، واستثمارها فى تطوير العملية التعليمية، وإطلاق «البرنامج التدريبى للشهادات الدولية للمعلمين الشباب .

وأعرب حجازى عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء مع المنظمة، مثمنًا الدور الذى تقوم به المنظمة لدعم جهود دولها الأعضاء فى مجالات اختصاصها، وحرصها على المساهمة فى تحديث الاستراتيجيات التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا للتدريب المهنى للمعلمين بصفة دائمة ومستمرة لمواكبة التطور الهائل فى العالم.

وأوضح الوزير أن المشروع يتضمن عدة مراحل، ويطلق تحت عنوان «المعلمون الشباب»، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تضم ٦٠٠ معلم متدرب، من معلمى محافظات (القاهرة والجيزة والقليبوبية)، وسيتم اختيار المتدربين من المعلمين، وفق معايير دولية منها التميز بالكفاءة، والقدرة على التغير والإلمام بالتكنولوجيا، على أن يتراوح عمر المعلم بين ٣٠ إلى ٤٥ عاما، أما بالنسبة للمدربين فسيتم اختيارهم من المدربين المعتمدين المتميزين ليصلوا إلى ٢٠ مدربا.

ومن جانبه، أكد الدكتور سالم بن محمد المالك حرص المنظمة على مواصلة التعاون المثمر مع جمهورية مصر العربية فى مجالات التربية والعلوم والثقافة، مشيرًا إلى رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لعام الإيسيسكو للشباب، والذى تم إطلاقه بالأمس فى احتفالية دولية كبرى، مثمنًا أهمية الدولة المصرية للعالم الإسلامى لذا تم إطلاق البرنامج بداية من مصر، قائًلا: «إن مصر هى الأم الحاضنة للثقافة والمواهب والاختراعات، فالنجاح يبدأ بمصر ليصل إلى باقى الدول الإسلامية».. وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على تقديم منح للمعلمين ال 10 الأوائل المتميزين فى البرنامج التدريبي، كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والإيسيسكو، لوضع آليات تنفيذ البرنامج، والعمل على تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة